رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم تابلت أولى ثانوي 2024 في المدارس

موعد تسليم تابلت أولى ثانوي 2024 في المدارس

أصبح التابلت المدرسي من أهم الأدوات الدراسية التي أصبح يعتمد عليها طلاب المرحلة الثانوية خلال السنوات الدراسية الثلاثة، وهو ما يدفع طلاب الصف الأول الثانوي للبحث عن موعد تسليم تابلت أولى ثانوي 2024 في المدارس.

 وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أدخلت أجهزة التابلت على منظومة التربية والتعليم في إطار تطوير العملية التعليمية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة، بحيث يتسلم الطالب التابلت بداية من الصف الأول الثانوي ويظل مصاحبًا له حتى الصف الثالث الثانوي.

ويعتبر جهاز التابلت الأداة الدراسية الأهم بالنسبة لطالب الثانوية العامة، حيث يقوم الطالب من خلال بالحصول على كافة المعلومات الدراسية والمناهج المقررة من جانب وزارة التربية والتعليم.

أضف إلى ذلك أن جهاز التابلت يعتبر هو النافذة الرئيسية الأولى والوحيدة التي يمكن للطلاب من خلالها أداء امتحانات الشهور والفصول المقررة عليهم، بداية من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي.

موعد استلام التابلت 2024 للصف الأول الثانوي

بحسب تصريحات صحفية أدلت بها وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، سماح إبراهيم، فمن المقرر أن يتم تسليم جهاز التابلت على مدار أيام الشهر الجاري نوفمبر 2023، وأوضحت سماح إبراهيم في سياق تصريحاتها إلى أن أجهزة التابلت سيتم تسليمها للطلاب فور وصولها من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتمر عملية توزيع التابلت على مدارس الثانوية العامة في المحافظات المختلفة، بعدة مراحل، تبدأ من توزيع وزارة التربية والتعليم أجهزة التابلت على المديريات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، ثم يتم توزيع التابلت على الإدارات، ثم تقوم كل إدارة بتوزيع التابلت على المدارس، وتتولى إدارات المدارس بتوزيع التابلت على الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية