رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر طن السكر اليوم والشيكارة 50 كيلو من المصنع وفي التموين والسوبر ماركت بعد الزيادة 2023

سعر طن السكر اليوم والشيكارة 50 كيلو من المصنع وفي التموين والسوبر ماركت بعد الزيادة 2023

قفزة مفاجأة شهدها سعر طن السكر اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023 وزيادة في أسعار الأكياس المعبأة وزن كيلو واحد، والشيكارة 50 كيلو من المصنع وفي التموين والسوبر ماركت مقارنة بالأيام الماضية ما أصاب المواطنين والتجار بالاستياء والقلق من أن يشهد مزيدًا من الارتفاعات في الفترة المقبلة.

سعر طن السكر اليوم

وجاء سعر طن السكر اليوم مخالفًا للبيان الرسمي الذي أكدت من خلاله وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المخزون الاستراتيجي يكفي حتى شهر أبريل 2024، فالشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يوميًا كمية تتراوح ما بين 2000 و3000 طن بمخازنها ليتم صرفها من خلال منافذ السلع التموينية للمستفيدين من الدعم الحكومي للمساعدة في تلبية احتياجات المواطن والأسرة المصرية من السلعة.

وأما عن سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023 فقد تراوح ما بين 40 و41 ألف جنيه على الرغم من مبادرة خفض الأسعار التي أعلن عنها مجلس الوزراء، والتي اشتملت على 7 سلع أساسية من بينها السكر، فضلاً عن زيت الطعام، العدس، الفول، الجبن، البيض والمكرونة.

وكان سعر طن السكر في الفترة الماضية أقل من الأسعار المتداولة اليوم، حيث تراوحت أسعاره ما بين 35 و37 ألف جنيه فقد لتبلغ نسبة الزيادة 4 آلاف جنيه للطن الواحد.

وكان أحمد كمال، معاون وزير التموين، قد أكد أن احتياطي مصر من السكر يكفي لشهر أبريل من العام المقبل، وأن توافره في الأسواق لا يواجه أي مشكلة، مضيفًا أن هناك توجيهات رئاسية بتوفير احتياطي يكفي من 3 إلى 6 أشهر من جميع السلع الاستراتيجية خلال الفترة القادمة.

سعر كيلو السكر اليوم 2023

وأما فيما يخص سعر كيلو السكر اليوم 2023 في السوبر ماركت والمحال العامة خارج منظومة التموين، فقد تحرك هو أيضًا ليتراوح ما بين 40 و42 جنيه بحسب المنطقة، وقال مواطنون أنه يزيد عن هذا السعر لدى بعض التجار.

وبحسب تصريحات الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين في المنيا، فقد طرحت المديرية كميات من السلعة، وبلغ سعر السكر في التموين بمحافظة المنيا ٢٧ جنيه، لمحاربة جشع التجار، وذلك فى إطار مبادرة تخفيض الأسعار، حيث سيتم توزيعه من خلال المجمعات الاستهلاكية وشركة الجملة بكافة مراكز المحافظة، من العدوه شمالاً وحتى دير مواس جنوبًا.

وبلغ سعر كيلو السكر اليوم في سوهاج فقد بلغت 27 جنيه في مراكز طما وفق تصريحات المهندس هويدا الشافعي، رئيس مركز ومدينة طما، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين، حيث تم توفير 7 طن، بواقع طن واحد لكل قرية، و2 طن داخل المدينة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية