رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو بطل الدوري الأفريقي 2023؟.. تعرف عليه

من هو بطل الدوري الأفريقي 2023؟.. تعرف عليه

يعتبر دوري السوبر الأفريقي أحدث البطولات القارية التي أدخلها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على قائمة البطولات القارية للأندية الأبطال، ويتساءل العديد من المهتمين بمسابقات القارة السمراء من هو بطل الدوري الأفريقي 2023؟.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» قرر إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي في 2023، حيث بدأت البطولة في 20 أكتوبر، واستمرت فعاليات البطولة على مدار 28 يوم وانتهت في يوم 12 نوفمبر 2023.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» اللوائح المنظمة للبطولة بنظام خروج المغلوب، على أن تقام منافسات البطولة فيما بين ثمانية فرق، وتقام على ثلاثة أدوار الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي والدور النهائي، وتقام كل مباراة من مباريات الأدوار الإقصائية على دورين ذهاب وإياب ويتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وفي النسخة الأولى من البطولة اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على 8 فرق أفريقية،  هي كالتالي «فريق الأهلي المصري، وفريق الترجي الرياضي التونسي، وفريق نادي الوداد الرياضي المغربي، وفريق إنيمبا النيجيري، وفريق مازيمبي الكونغولي، وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وفريق أتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وفريق سيمبا التنزاني».

من الفائز بلقب الدوري الأفريقي 2023؟

تأهل كل من فريقي الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي إلى نهائي دوري السوبر الأفريقي، وانتهت مباراة الذهاب بفوز فريق الوداد على نظيره صن داونز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بينما استطاع فريق صن داونز حسم لقب الدوري الأفريقي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ليكون هو حامل لقب النسخة الأولى من البطولة.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية