رئيس التحرير أحمد متولي
 حج الجمعيات الأهلية 2024 متى يبدأ؟ اعرف الموعد بالتحديد

حج الجمعيات الأهلية 2024 متى يبدأ؟ اعرف الموعد بالتحديد

يعتبر حج وزارة التضامن الاجتماعي أو الحج الأهلي من الأنظمة التي يتبعها الراغبين في الحصول على هذا النوع من الحج، لذلك يتساءل الكثيرين حج الجمعيات الأهلية 2024 متى يبدأ من أجل التعرف على الموعد بالتحديد.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج المصرية، أيمن عبدالموجود، في تصريحات إعلامية له أن مواطن من أعضاء الجمعيات الأهلية يحق له التقدم بأوراقه في حج الجمعيات الأهلية 2024 لهذا العام.

وحدد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج المصرية، شريحة الفئات الممنوعة من الحج، مشيراً إلى أنه من سيتم السماح للجميع بالتقديم في حج الجمعيات الأهلية 2024، باستثناء من يعانون من أمراض مزمنة مثل مرضى الفشل الكلوي الذي يحتاجون إلى غسيل كلوي وغيرهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

موعد حج الجمعيات الأهلية 2024

كشف المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج المصرية، أيمن عبدالموجود، عن فتح باب التقديم في حج الجمعيات الأهلية 2024، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر، على أن يستمر التقديم حتى نهاية الشهر الموافق 30 نوفمبر 2023.

ويشترط أن يكون الشخص الذي يرغب في اداء حج الجمعيات الأهلي 2024 كامل الأهلية بما يمكنه لأداء مناسك الحج، ويجب أن تكون الجمعية التي يشغل عضويتها مقيدة قبل يوم 1 نوفمبر 2023، ولم يتم توقيع أية جزاءات أو مخالفات قانونية أو مالية عليها ثابتة بحم نهائي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية