رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة محاسبة شركات مساهمة للصف الثالث التجاري للتحميل pdf

مذكرة محاسبة شركات مساهمة للصف الثالث التجاري للتحميل pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة في منهج محاسبة شركات المساهمة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني التجاري بشعبة التسويق، في ملف إلكتروني pdf يتاح الاطلاع عليه أو تحميله.

تحميل مذكرة محاسبة شركات مساهمة 3 دبلوم تجارة 2024

تحتوي المذكرة على شرح مبسط لكل أجزاء المقرر، يليه تطبيق عملي، بحل أهم أفكار المسائل التي ترد في الاختبارات، ثم مجموعة من التمارين للطالب للإجابة عليها بنفسه، ومثال ذلك ما جاء على درس الأسهم على النحو التالي:

1- في 1 يناير 2024 اتفقت مجموعة من الأشخاص على تكوين شركة مساهمة مصرية برأس مال قدره واحد مليون جنيه مقسم إلى أسهم القيمة الاسمية 100 جنيه، وقد اكتتب المؤسسين في كل الأسهم وتم دفع القيمة بالكامل في أحد البنوك المصرية. أوجد قيود اليومية اللازمة.

2- في 1 مارس 2023 تكونت شركة مساهمة مصرية برأس مال مقسم إلى 30000 سهم غادي قيمة السهم الاسمية 50 جنيه وقد اكتتب المؤسسون في الأسهم وسددوا القيمة بالكامل في بنك الشركة، أوجد قيود اليومية اللازمة.

3- في اول يناير من عام 2024 اتفق مجموعة من الأشخاص على تكوين شركة مساهمة مصرية برأس مال قدره 2000000 جنيه مقسم إلى أسهم عادية قيمة السهم 50 جنيه وقد اكتتب المؤسسين في الأسهم وتم دفع القيمة بالكامل في أحد البنوك المصرية وصدر قرار تكوين الشركة في أول مارس أوقد قيود اليومية اللازمة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011