رئيس التحرير أحمد متولي
 حكاية أرض.. مشاهدة حلقة الدحيح الجديدة عن فلسطين (فيديو)

حكاية أرض.. مشاهدة حلقة الدحيح الجديدة عن فلسطين (فيديو)

أصدر أحمد الغندور، صانع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي المعروف باسم الدحيح، حلقة هي الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر 2023، باسم حكاية أرض.

حلقة الدحيح عن فلسطين

بدأ الدحيح الحلقة بالتذكير بقرية الطنطورة، وهي منطقة فلسطينية تم إعدام رجالها عام 1948 على يد الإسرائيليين، الذين أقاموا فيها «كيبوتس» به منتجعات سياحية في الوقت الحالي.

وركز أحمد الغندور في هذا الجزء من الحلقة على تعامل القيادة الإسرائيلية مع الإسرائيليين الذين حاولوا في أوقات قريبة فضح النوايا الاستيطانية وكيف أن دولة الاحتلال أقيمت على جثث الفلسطينيين.

وحكى الغندور قصص أشخاص إسرائيليين تم التنكيل بهم ومنهم من الاستمرار في أعمالهم لأن ما يقومون به لا يخدم الرواية الإسرائيلية التي تدعي أن الكيان الصهيوني ديمقراطي.

وأشار الغندور إلى قانون إسرائيلي تم سنّه في سنة 2011 يعرف باسم قانون النكبة، والذي يمنح وزارة المالية الحق في منع الدعم الحكومي عن أي مواطن يتحدث عن النكبة داخل الأراضي المحتلة.

وسلط الغندور الضوء على كره القيادات الإسرائيلية لليهود الذين يرفضون العقيدة الصهيونية، والذين يتم تسميتهم في إسرائيل باليهود الكارهين لأنفسهم.

وقال إن من أشهر من يحملون هذه الصفة في إسرائيل المؤرخ إيلان بايب، والذي تم طرده من جامعة حيفا بعد تأليف كتاب 10 أساطير عن إسرائيل.

ويمكن مشاهدة الحلقة كاملة تاليا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011