رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو مدلل الفيفا؟ كريستيانو رونالدو أم ميسي أم لاعب آخر؟

من هو مدلل الفيفا؟ كريستيانو رونالدو أم ميسي أم لاعب آخر؟

منافسة شرسة يخوضها جماهير الساحرة المستديرة من مشجعي اللاعبين الأبرز في كرة القدم العالمية، كلاهما يتشبث بمدلله الشخصي والأفضل من وجهة نظره، ولكن لا بد من حسم من هو مدلل الفيفا؟ هل هو كريستيانو رونالدو؟ ليونيل ميسي؟ أم لاعب آخر؟

من هو مدلل الفيفا؟

والاهتمام بمعرفة من هو مدلل الفيفا؟ لمثل أهمية كبيرة لدى الجمهور، حيث يتم الربط بين من يقع عليه الاختيار والفوز بهذا اللقب والحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام، والذي تمنحه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويعتبر عشاق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه هو مدلل الفيفا الحقيقي، وذلك لموهبته الكبيرة في كرة القدم، والتي لا يختلف عليها اثنين ولكن ذلك وحده لا يعد دليلاً قاطعًا على أنه هو المدلل لدى الفيفا.

التشكيك في كون ميسي هو مدلل الفيفا يعود إلى عام 2010 عندما حصل على جائزة البالون دور، ما جعل الشكوك تثار حوله في الجوائز الفردية التي حازها بالسنوات التالية، معتبرين أن الفيفا يدلل موهبته بشكل مبالغ فيه وزائد عن الحد، واضعًا في حسبانه مستلزمات التسويق واستغلال اسمه في جميع المناسبات.

ومع اقتراب موعد مسابقة جائزة أفضل لاعب في أوروبا، فإن الجماهير انقسمت إلى فريقين، أحدهما يتفق على أحقية هولاند ودبروين في استحقاق جائزة مدلل الفيفا لإنجازاتهما، فيما يرى آخرون أن وجود ميسي غير مبرر على الرغم من أن إنجازاته تؤكد أنه بطل الدوري الفرنسي.

من هو مدلل الفيفا رونالدو؟

ويعتبر فريق آخر أن مدلل الفيفا الحقيقي هو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي، ولكن في الواقع يعتبر كريستيانو مظلوم الفيفا، بحسب فريق ثالث.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية