رئيس التحرير أحمد متولي
 صور سفينة جلاكسي ليدر galaxy leader  الإسرائيلية التي اختطفها الحوثيون في اليمن

صور سفينة جلاكسي ليدر galaxy leader الإسرائيلية التي اختطفها الحوثيون في اليمن

اختطف جماعة الحوثي في اليمن سفينة إسرائيلية قبالة مياها الإقليمية، ونستعرض للمهتمين بمتابعة الأخبار والمستجدات صور سفينة جلاكسي ليدرgalaxy leader  الإسرائيلية التي اختطفها الحوثيون في اليمن.

 يشار إلى أن جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق عن سيطرتها على سفينة إسرائيلية، كانت تتواجد في مياهها الإقليمية اليمنية، واقتادت قوات جماعة الحوثي سفينة جلاكسي ليدرgalaxy leader  الإسرائيلية.

 يأتي هذا بالتزامن مع التهديدات التي أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن بهجمات على أهداف إسرائيلية مختلفة، وذلك انتقاماً من كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوان على المدنيين في قطاع غزة وعدد من المناطق الفلسطينية، والذي راح ضحيتها العديد من الأطفال والنساء والمسنين.

كما أكدت جماعة الحوثي على نيتها في استهداف أية سفينة إسرائيلية تمر من خلال الممر المائي اليمني «باب المندب»، حتى إذا لم تكن ترفع علم كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيتم استهداف السفن التي تتعاون مع شركات إسرائيلية أو مملوكة لرجال أعمال إسرائيليين.

وحذرت جماعة الحوثي كافة دول العالم بسحب مواطنيها ممن يعملون على ظهر أي من السفن التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بكيان الاحتلال الإسرائيلي حفاظاً على سلامتهم.

 في غضون ذلك أعلنت جماعة الحوثي أنه يجري إخضاع طاقم  سفينة جلاكسي ليدرgalaxy leader  الإسرائيلية للتحقيق من جانب فريق أمني يمني.

في سياق متصل كشف سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي أن سفينة جلاكسي ليدرgalaxy leader  الإسرائيلية المحتجزة من جانب جامعة الحوثي، تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي، مضيفة بأن السفينة كانت مستأجرة من جانب شركة يونانية.

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية