رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان القوات المسلحة اليمنية عن اختطاف السفينة الإسرائيلية (فيديو)

بيان القوات المسلحة اليمنية عن اختطاف السفينة الإسرائيلية (فيديو)

ألقى المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، بيانا مساء يوم الأحد، بشأن اقتياد سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لليمن، ضمن العمليات العسكرية لنصرة غزة.

بيان الحوثيين اليوم

قال سريع: «تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، عبدالملك بدر الدين الحوثي، واستجابة لمطالب أبناء شعبنا اليمني، وكل الأحرار من الأمة، وانطلاقا من المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم وما يتعرض له من حصار ظالم واستمرار المجازر المروعة والبشعة من قبل العدو الإسرائيلي، نفذت القوات البحرية عملية عسكرية في البحر الأحمر».

وأضاف: «كان من نتائج العملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني، والقوات المسلحة اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة وفقا لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي».

وتابع: «القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرها لكافة السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة».

وأهاب المتحدث باسم الحوثيين بكل الدول التي يعمل رعاياها بالبحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.

وأكد سريع استمرار «العمليات العسكرية ضد إسرائيل حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة حتى اللحظة، وأن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني».

ودعا الحوثيون المجتمع الدولي بوقف العدوان على غزة، مع التأكيد أن العمليات التي ينفذونها لا تستهدف إلا الدول التابعة لإسرائيل.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011