رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي 2024 بجميع المحافظات

موعد امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي 2024 بجميع المحافظات

يحرص العديد من أولياء الأمور والطلاب على معرفة موعد امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي 2024 بجميع المحافظات، حتى يتمكنوا من استذكار المواد جيدًا لضمان الدرجة النهائية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ميعاد امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي 2024، وذلك بالخريطة الزمنية التي تم إعدادها مع انطلاق العام الدراسي الجديد.


​​​​​​​​​​​​​​

متى موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول؟

يركز الطالب في الفترة الأخيرة التي تسبق الامتحانات على المراجعات التي تجرى للمواد الدراسية المختلفة، كي يتمكن الطالب من استذكار كل مادة بشكل دقيق يجعله قادر على تحصيل الدرجة النهائية.

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من المقرر أن تنطلق يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي تم اعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

ومن المقرر، أن تعلن كل إدارة بالمحافظات المختلفة عن موعد امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي 2024 وفقًا لجدول خاص بها، وذلك لأنها غير مركزية، حيث يختلف موعد الامتحانات من محافظة لآخرى.

ومن المقرر، أن تنقضي جميع الاختبارات يوم 27 يناير 2024 رسميًا لجميع المراحل الدراسية المختلفة، لتبدأ إجازة نصف العام لجميع المدارس بالمحافظات المختلفة.

يخصص جميع المعلمين الفترة الأخيرة للمراجعات وحل الامتحانات كي يكون الطالب على أتم استعداد لخوض الاختبارات دون قلق أو توتر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.