رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد تسرب غاز بالقرية الذكية وإخلاء مباني وإصابة الموظفين باختناق «فيديو»

شاهد تسرب غاز بالقرية الذكية وإخلاء مباني وإصابة الموظفين باختناق «فيديو»

تداول عدد من العاملين والموظفين في القرية الذكية مقاطع وصور تظهر تفاصيل حادث تسرب عاز كبيرة، والأمر الذي أصاب عدد من الموظفين بحالات اختناق نتيجة لاستنشاق الغاز.

يشار إلى أن رائحة غريبة ومجهولة المصدر كانت قد انتشرت في عدة مناطق بالقرية الذكية صباح يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، وهو ما أثار حالة من الذعر والخوف بين عدد من الموظفين العاملين في المؤسسات المتواجدة في القرية الذكية.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن رائحة مجهولة المصدر وغير معروفة قد انتشرت على مستوى العديد من المناطق المتواجدة في القرية الذكية في أكتوبر، مما تسبب في حالة من الخوف بين الموظفين والعاملين في المؤسسات والشركات هناك.

وأوضحت المصادر أن عدد من الشركات قررت إخلاء مقارها كإجراء احترازي لحين التعرف على مصدر وطبيعة الرائحة الكريهة المنتشرة في أرجاء القرية الذكية.

وأفادت أن عدد من الأشخاص تم  نقلهم إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم، جراء إصابتهم بحالة من الاختناق في منطقة مجمع البنوك بالقرية الذكية، كما تم إبلاغ الجهات المعنية بانتشار الرائع الكريهة، وبالفعل انتقلت قوات الدفاع المدني إلى أماكن تواجد الرائحة من أجل اكتشاف مصدرها وطبيعتها.

وانتشرت عدة مقاطع مصورة وفيديوهات لحادث تسرب الرائحة الغريب، في القرية الذكية بأكتوبر، وصور، كما تداول عدد أخر منشورات من جانب إدارات الشركات تطالب فيها الموظفين بالعمل من المنزل اليوم،  وذلك بسبب الظروف الطارئة التي تشهدها المنطقة حفاظاً على سلامتهم.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية