رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج.. الموعد والرسوم والشروط وطريقة التقديم

امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج.. الموعد والرسوم والشروط وطريقة التقديم

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عقد امتحانات تحديد المستوى على منهج المرحلة الأولى من رياض الأطفال «kg1» للراغبين في التقديم للمرحلة الثانية «kg2»، ونوضح كافة التفاصيل بخصوص امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج من حيث الموعد والرسوم والشروط وطريقة التقديم.

رسوم امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة رسوم امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج، وذلك بالنسبة للتلاميذ الراغبين في التقدم لامتحانات المستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال KG2 المستوفين لسن القبول بها ولم يحصلوا على شهادة اجتياز KG1 العام الماضي، وهي تتمثل في التالي:

  • رسم امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج: 150 دولار.

موعد امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج

كما تقرر موعد التقدم لأداء امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج، وذلك في شهر ديسمبر 2023.

كيفية التقديم في امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في التقديم لامتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج لأبنائهم، فسيكون ذلك من خلال منصة أبناؤنا في الخارج، ويعقب عملية التقديم حصول الطالب على شهادة تحديد مستوى «kg1»، ثم يمكن للطالب الحق في التسجيل بالمستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال، للعام الدراسي الجاري 2023 2024.

شروط امتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج

أما فيما يتعلق بخصوص شروط التقديم لامتحان قبول k2 لأبناؤنا في الخارج، فقررت وزارة التربية والتعليم، ضرورة توافر الشروط التالية في الطالب المتقدم.

  • ألا يقل عمر الطفل المتقدم للمستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال «kg1» عن 4 سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات إلا يوم في 1 أكتوبر 2023.

  • ألا يقل عمر الطفل المتقدم للمستوى الثاني في مرحلة رياض الأطفال «kg2» عن 5 سنوات ولا يزيد عن ست سنوات إلا يوم في 1 أكتوبر 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية