رئيس التحرير أحمد متولي
 تغيير مواعيد قطع الكهرباء مطلب جماهيري مع اقتراب الامتحانات

تغيير مواعيد قطع الكهرباء مطلب جماهيري مع اقتراب الامتحانات

طالب العديد من المواطنين وبالأخص أولياء الأمور بتغيير مواعيد قطع الكهرباء، وذلك لعدم مناسبتها مع موسم الامتحانات، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة خلال الفترة الأخيرة.

كانت قد اختلفت مواعيد قطع الكهرباء في جميع المحافظات بداية من نوفمبر 2023، حيث زادت مدة الانقطاع حتى وصلت إلى ساعتين بدلًا من ساعة.

​​​​​​​

أولياء الأمور تطالب بتغيير مواعيد قطع الكهرباء

ونادى أولياء الأمور، جميع المسؤولين ونواب مجلس الشعب ورؤساء المجالس المحلية، بتغيير مواعيد قطع الكهرباء إلى مواعيد أخرى بدلًا من انقطاعها من الساعة 6 إلى 8 مساءً، قائلين: (بصراحه قطع الكهرباء يوميا من ٦ ل ٨ مساء يوميا هيتسبب فى ضياع اطفالنا دراسيا هذا العام لان الوقت ده هوا اللى الاولاد بيقعدوا يلموا اللى اخدوه طول اليوم بعد المدرسه واللف على الدروس طول اليوم خصوصا اننا داخلين على موسم الشتاء وامتحانات الترم الاول)..

وقال آخر: (رجاء عمل استثناء لجدول قطع الكهرباء ليكون بعد الساعة 3 مساءً لمراعاة سير العملية التعليمية والامتحانات بالمدارس).

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا أعلن من خلاله قطع الكهرباء ساعتين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذي لم يكن متوقعًا في الفترة الحالية ومقارنة بالعام الماضي، فضلاً عن وقف إمداد مصر بالغاز الطبيعي من الخارج، لتنخفض معدلاتها من 800 مليون قدم مكعب يوميًا إلى صفر، بالإضافة إلى انخفاض معدلات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.