رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات حالة أمير الكويت الصحية بعد نقله للمستشفى

تطورات حالة أمير الكويت الصحية بعد نقله للمستشفى

شهدت الحالة الصحية للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت تدهور ملحوظ في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، ونستعرض تطورات حالة أمير الكويت الصحية بعد نقله للمستشفى.

وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، كشفت صباح الأربعاء، أن أمير الكويت تعرض إلى وعكة صحية بشكل طارئي، مشيرة إلى أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، جرى نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازمة.

من جانبه أكد وزير شئون الديوان الأميري بالكويت، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، صحة الخبر، مشيرًا في تصريحات رسمية له إلى أن أمير الكويت نُقل إلى المستشفى في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء إثر وعكة صحية طارئة أصابته.

وقال وزير شئون الديوان الأميري بالكويت، إن الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة، متوجهاً بالدعاء إلى الله عز وجل أن يديم على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الصحة والعافية وأن يحفظه من كل مكروه.

وكان الديوان الأميري في الكويت أعلن أكثر من مرة عن خضوع أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لعدة فحصوات طبية من أجل الاطمئنان على حالته الصحية.

يذكر أن عدد من الأنباء قد تم تداولها في أغسطس 2023، أفادت بتعرض أمير الكويت إلى أزمة صحية طارئة، وانتشرت عبر وسائل الإعلام في الكويت والعالم العربي بشكل واسع، وهو ما نفته الجهات الرسمية الكويتية في هذا الوقت.

ويشار إلى أن الشيخ نواف الأحمد الصباح، كانت تولى إمارة الكويت منذ 3 سنوات وتحديدً في سبتمبر 2020، خلفاً لشقيقه أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية