رئيس التحرير أحمد متولي
 هل موقع temu مضمون وآمن أم لا؟

هل موقع temu مضمون وآمن أم لا؟

يعتبر موقع temu من المواقع الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا في مجال التجارة الإلكترونية، ولاقى رواجًا كبيرًا بين أوساط المستخدمين، وهو ما يدفع العديد من الراغبين في استخدام الموقع للتساؤل هل موقع temu مضمون وهو هو آمن أم لا؟.

واكتسب موقع temu شعبية كبيرة منذ انطلاقه على مدار الفترة القصيرة التي عمل خلالها، حيث بدأ في العمل اعتبارًا من شهر أبريل 2023، أي منذ أشهر قليلة فقط.

 جذب موقع temu ما يزيد عن مائة مليون مستخدم نشط خلال هذه الفترة لقليلة فقط، هذا بالإضافة إلى كونه التطبيق الأكثر تحميلًا على متجر التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الإندرويد « Google Play».

ويعتبر موقع temu من المواقع التجارية الناشئة، والذي يعمل بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، ويقع مقره الرئيسي في مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 ويعتبر موقع temu موازي لموقع التسوق الصيني بندودو، وكلاهما يعملان تحت مظلة شركة بي دي دي القابضة، التي تمتلكهما وتديرهما عبر الإنترنت.

هل تطبيق تيمو آمن؟

تميز موقع temu بالأسعار المخفضة بشكل ملحوظ للمنتجات والسلع التي يقوم باتحاته عبر موقعه الإلكتروني، حيث يتم طرح تخفيضات كبيرة جداً وبشكل ملفت للمستخدمين، وهو ما  أثار حفيظة بعض من مستخدمي الموقع حول مدى شرعيته.

وبالعودة إلى معنى موقع temu، فسنجد أنها تعني فريق وخفض السعر، أي أن الموقع يستهدف في المقام الأول العمل ضمن فريق من التجار من ناحية ومن ناحية أخرى مستخدمين بهدف خفض أسعر السلع وسط تنافس كبير، وهو ما ينعكس بشكل كبير على أسعار السلع بشكل شرعي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية