رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطريق الصحراوي الآن.. مغلق أم مفتوح

حالة الطريق الصحراوي الآن.. مغلق أم مفتوح

يعتبر الطريق الصحراوي من أهم الطرق الرئيسية التي يعتمد عليها الكثير خلال عملية السفر من وإلى القاهرة وللمحافظات المختلفة، مما يدفع العديد منهم للبحث عن حالة الطريق الصحراوي الآن.

يشار إلى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد كشفت أن الحالية ستشهد نزول شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية، وخاصة الطرق الواقعة بالقرب من المسطحات المائية، ومن بينها الطريق الصحراوي.

وتعتبر الشبورة من أكثر الأمور التي تمثل خطورة على معدل الرؤية أثناء قيادة السيارات مما يدفع الإدارة العامة للمرور إلى اتخاذ قرارات تنص على إيقاف حركة سير السيارات على الطريق الصحراوي بشكل مؤقت لحين انتهاء الشبورة.

أخبار الطريق الصحراوي الآن

وبالتزامن مع هذا قررت الادارة العامة للمرور، غلق الطريق الصحراوي، وذلك بسبب ضعف مستوى الرؤية بشكل كبير نتيجة للشبورة المائية، كما أهابت الإدارة بقائدي المركبات ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية، وتطبيق تعليمات رجال المرور من أجل الحفاظ على سلامتهم.

في غضون ذلك تقوم الادارة العامة للمرور عمليات مراقبة بشكل دوري، من أجل متابعة الطرق والمحاور، من أجل التدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية.

من الجدير بالذكر أن الطرق السريعة والصحراوية تعد من أكثر الطرق التي تشهد كثافات مرورية كبيرة بشكل يومي، نظرًا لأنها من أسرع الوسائل التي تربط فيما بين القاهرة الكبرى وتربط بين المحافظات المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية