رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ناصف ساويرس نقل استثماراته إلى الإمارات؟.. القصة الكاملة

هل ناصف ساويرس نقل استثماراته إلى الإمارات؟.. القصة الكاملة

تداولت مواقع إعلامية أنباء تشير إلى اتخاذ رجل الأعمال المصري، ناصيف ساويرس، قرارًا بنقل كافة استثماراته إلى السوق الإماراتي، ونوضح هل ناصف نقل ساويرس من استثماراته إلى الإمارات والقصة الكاملة وراء هذه الأخبار.

هذه الأنباء نشرها موقع «العربية» السعودي في تقرير له تحت عنوان «هجرة المليارديرات.. أغنى رجل في مصر ينقل مجموعته العائلية للخارج»، مشيراً إلى أن ناصف ساويرس يقوم بنقل مكتب عائله إلى إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن ناصف ساويرس ينضم بهذه الخطوة إلى عدد من المستثمرين الذين نقلوا اعمالهم الاستثمارية إلى الإمارات، مضيفة بأن ناصف يعمل على إعادة مقر مجموعة «NNS» إلى سوق أبوظبي عاصمة الإمارات.   

 موقع «العربية» نقل عن الشركة أن مجموعة «NNS» تستهدف بناء حصص كبيرة بعدد من الشركات، مشيرة إلى أن شركة تصنيع الكيماويات الهولندية «OCI NV» ، التي يترأسها ساويرس كانت أدرجت مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية في الإمارة في أواخر عام 2021.

 وبالبحث عن أية بيانات رسمية صادرة عن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس أو شركته أو عائلته، لم يتبين صدور ما يفيد بنيته لنقل استثماراته إلى خارج مصر أو إلى إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة العربية.

ويشار إلى أن ناصف ساويرس، يمتلك أحد الأندية الإنجليزية هو نادي «أستون فيلا»، وقد دخل مؤخرًا ضمن قائمة أغنى ملاك أندية كرة القدم على مستوى العالم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية