رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إصدار gta 6 والتريلر الرسمي (فيديو)

موعد إصدار gta 6 والتريلر الرسمي (فيديو)

يترقب العديد من محبي ألعاب الفيديو صدور الجزء السادس من لعبة «جاتا 6»، منذ أن كشفت الشركة المنتجة لها عن اقتراب الانتهاء من تطويرها.

العام الماضي كان الموعد الرسمي لإصدار لعبة  GTA 6، إلا أن التسريبات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألغت الجدول الزمني السابق، بغرض إجراء تعديلات كثيرة لتكون اللعبة أكثر تشويقا ومتعة.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «X» أطلقت شركة «Rockstar Games» أمس الثلاثاء، أول عرض ترويجي للعبة، مشيرة إلى بدء تلقي الطلب المسبق على جاتا 6.

موعد إصدار لعبة  GTA 6

وعن موعد إصدار اللعبة رسميا، كشفت شركة «روكستار جيمز» أن موعد طرح لعبة GTA 6 سيكون بين مارس العام المقبل وحتى إبريل عام 2025.

إعلان لعبة GTA 6

التسريبات التي لحقت لعبة GTA 6 دفعت الشركة لعرض الفيديو التشويقي لها قبل موعد إطلاقه الرسمي بيوم كامل.

الفيديو الترويجي الأول والذي تم عرضه على منصات التواصل الاجتماعي للنسخة السادسة من لعبة «جاتا 6» وصل إلى 50 مليون مشاهد في أول 10 ساعات.

وعقب اطلاق الفيديو الأول لـ GTA 6، انتشرت حالة واسعة من الجدل بشأن قرار شركة Rockstar Games في جعل الشخصيات الرئيسية للعبة في نسختها السادسة عبارة عن رجل وأنثى يدخلان في عالم الجريمة خلال اللعبة، مع وجود شخصيات جديدة.

الأمر الذي زاد من الجدل هو أن البطلة تشبه امرأة لاتينية من جزيرة بورتيريكو الأمريكية.

 

من خلال الفيديو الذي طرحته شركة Rockstar Games على حسابها الرسمي فإن اللاعبين استنتجوا بعض المعلومات عن اللعبة وتشمل:

  • أن أغنية اللعبة ستكون إما أغنية «Three Birds» لفرقة «Wailers»، وذلك إشارة إلى وجود ثلاثة من الطيور في العرض الترويجي للعبة، أو أغنية «Free Bird» للمطرب «Lynyrd Skynyrd».

  • وأشار عدد من اللاعبين إلى أن الطيور الثلاثة تعني وجود 3 شخصيات جديدة في الأصدار الجديد من لعبة جاتا 6.

  • وبسبب ظهور 4 أشجار للنخيل في الفيديو فمن المحتمل أن أحداث اللعبة ستكون في مدينة Vice City أو وجود 4 أماكن رئيسية في اللعبة.

  • وتوقع الكثير من اللاعبين أن الإصدار الجديد للعبة جاتا سيتضمن وجود سيارات من طراز حديث ووجود أطفال بشكل كبير واختفاء الشخصيات كبيرة السن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011