رئيس التحرير أحمد متولي
 كوبري عادل إمام.. مشروع لتكريم الزعيم في القاهرة

كوبري عادل إمام.. مشروع لتكريم الزعيم في القاهرة

وافقت محافظة القاهرة في اجتماعها الأخير على إطلاق أسماء مجموعة من الفنانين والشهداء على عدد من الشوارع والطرق والكباري والمدارس وكذلك على المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها داخل العاصمة.

واختارت محافظة القاهرة في الاجتماع الذي ترأسه اللواء خالد عبد العال، اسم الفنان عادل إمام على كوبري جديد في صلاح سالم بمدينة نصر، وذلك تقديرا لما قدمه من أعمال قيمة طوال مسيرته الفنية.

أين يقع كوبري عادل إمام؟

يقع كوبري عادل إمام بتقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات مدينة نصر.

الكوبري يبدأ من العباسية بجوار عبده باشا أمام مصلحة الجوازات، ويتجه نحو ثلاثة مناطق مهمة هى طريق الأتوستراد  ودار المركبات والسكة البيضاء.

تجري حاليا محافظة القاهرة إنشاء كوبري عادل إمام وذلك للمرور من أعلى تقاطع شارع  صلاح سالم، من غير ضرورة الدخول نحو ميدان العباسية، وطريق صلاح سالم، ويتجه إلى الأوتوستراد مباشرة بجوار نادي المقاولون العرب.

وتستهدف الدولة من إنشاء كوبري عادل إمام خدمة المواطنين القادمين من مناطق مدينة نصر والتجمع، للوصول لمصلحة الجوازات مباشرة، من غير إجبارهم على المرور في صلاح سالم، أو حتى الدخول إجبارا إلى ميدان العباسية.​​​​​​​

ردود فعل الفنانين

وعقب إعلان محافظة القاهرة إطلاق اسم الفنان عادل إمام على كوبري جديد بمدينة نصر، انتشرت حالة من السعادة والفرح في الوسط الفني بمناسبة القرار تقديرا لمكانة عادل إمام الكبيرة وأعماله الواسعة والتي أثرت في أجيال كاملة.

وأكد المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل أمام: أنه سعيد بقرار محافظة القاهرة مؤكدا أن الزعيم عادل إمام مدرسة فنية عظيمة أثرت في نفوس الصغار والكبار وله عشرات الأعمال الخالدة والتي تعالج قضايا كثيرة.

وأعربت الفنانة يسرا عن سعادتها بقرار إطلاق كوبري جديد باسم رمز فني عظيم، مشيرة إلى أن الفنان عادل إمام يستحق تقديره نظرا لما خلفه من مسيرة حافلة بالعطاء والفن الهادف الذي يعالج قضايا المجتمع.

وعلق الفنان خالد سرحان على قرار المحافظة، بأن الفنان عادل إمام علم كبير، ويتمنى أن يطلق اسمه على مزيدا من المشروعات الجاري تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011