رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2023 2024

توزيع درجات اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2023 2024

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التوزيع الدرجات امتحان اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي في العام الدراسي 2023-2024.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن امتحان مادة اللغة العربية سيأتي عبارة عن  8 أسئلة  في  المقرر الدراسي في أجزاء الاستماع، التعبير، القراءة، الشعر، البلاغة، النحو، الخط والإملاء، وفقا لمستويات الطلاب من سهل ومتوسط وصعب.

توزيع درجة امتحان العربي الصف السادس الابتدائي ابتدائي 2024

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فإن امتحان مادة اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي سيكون في نواتج التعلم من خلال مستويات التذكر والفهم والتطبيق والمستوى الأعلى، بمجموع 30 درجة،  موزعين على 25 نقطة، موضحة أن الامتحان سيكون عبارة عن 16 بند موضوعي بـ 16 درجة، و8 بنود مقالي بـ 8 درجات.

وجاء تقسيم مجموع درجات مادة اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي في الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي 2023-2024 كالتالي:

سيشمل الامتحان 3 بنود في مستوى التذكر بـ 3 درجات، و7 نقاط في مستوى الفهم بـ 7 درجات، و10 درجات موزعين على 9 بنود في مستوى التطبيق،  و 6 بنود في المستويات العليا بـ 10 درجات.

  • السؤال الأول: خاص بالاستماع في 3 نقاط بثلاثة درجات

  • السؤال الثاني: خاص بالتعبير  بـ 5 درجات

  • السؤال الثالث: نص أدبي من المقرر دراسته، في 5 نقاط بـ 5 درجات السؤال الرابع: عبارة عن نص معلوماتي في 4 نقاط  بـ 4 درجات.

  • السؤال الخامس: الشعر في ثلاث نقاط بـ 3 درجات ويكون في نص شعري في 3 ابيات

  • السؤال السادس: في النحو بـ 5 درجات ويكون مطلوب 5 نقاط

  • السؤال السابع: في خط النسخ بدرجتين، وسيكون عبارة عن فقرة أو فقرتين يتم إعادة كتابتهم بخط النسخ.

  • السؤال الثامن: خاص بالإملاء بـ 3 درجات، ويجب أن يراعي الطالب علامات الترقيم مثل: الفصلة بين الجملتين، والنقطة في نهاية الفقرة، وعلامة الاستفهام للسؤال، وعلامة التعجب.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011