رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج المهام الأدائية تكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023 2024

نماذج المهام الأدائية تكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023 2024

ينشر «شبابيك» نماذج المهام الأدائية على مقرر الفصل الدراسي الأول في مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي للعام الدراسي 2023-2024، أعدها معلمون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي في المهام الأدائية قبل نهاية الفصل الدراسي وفقا لجدول تحدده الإدارة التعليمية، وعلى الرغم من أن درجاتها لا تضاف للمجموع، إلا أن النجاح فيها ضروري لاجتياز المقرر.

ويقدم معلم المادة مجموعة من المهام للطالب يختار منها واحدة فقط ويجيب عليها في فترة دراسية، وتوزع الدرجات على التخطيط وجدية العمل والحل الصحيح.

المهام الأدائية تكنولوجيا المعلومات رابعة ابتدائي ترم أول 2024

مرفق بالأسفل نماذج متنوعة أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مثال ما يلي:

مهمة 1:

يقوم جهاز اكمبيوتر بتخزين البيانات ومعالجتها وإخراجها في صورة معلومات. ارسم خطوات عمليات إدخال البيانات ومعالجتها داخل الكمبيوتر حتى تظهر المعلومات على الشاشة يمكنك الاستعانة بالكلمات التالية (نظام التشغيل – وحدة المعالجة المركزية – إدخال البيانات – شاشة العرض)

مهمة 2:

طلب منك معلمك تشكيل فريق للتوعية بمخاطر التنمر بمدرستك وطلب منك رسم شعار لفريق التوعية بمخاطر التنمر بمدرستك، في حالة توفر أقلام التلوين يمكنك استخدامها في رسم الشعار.

مهمة 3:

تقوم الدولة بالعديد من المشروعات المهمة منها ترشيد استهلاك المياه. ارسم ملصقا إعلانيا موضحا بعض العبارات أو الرسومات لحث زملائك على ترشيد استهلاك المياه.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011