رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج المهام الأدائية لغة عربية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023 2024

نماذج المهام الأدائية لغة عربية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023 2024

ينشر «شبابيك» نماذج المهام الأدائية على مقرر الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي للعام الدراسي 2023-2024، أعدها معلمون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي في المهام الأدائية قبل نهاية الفصل الدراسي وفقا لجدول تحدده الإدارة التعليمية، وعلى الرغم من أن درجاتها لا تضاف للمجموع، إلا أن النجاح فيها ضروري لاجتياز المقرر.

ويقدم معلم المادة مجموعة من المهام للطالب يختار منها واحدة فقط ويجيب عليها في فترة دراسية، وتوزع الدرجات على التخطيط وجدية العمل والحل الصحيح.

المهام الأدائية عربي رابعة ابتدائي ترم أول 2024

مرفق بالأسفل نماذج متنوعة على النقرر، مثال ما يلي:

مهمة 1:

أمامك فقرة تتضمن وصفا لدراجة اقرأها جيدا ثم حدد شكلها واستخدامها ومميزاتها وعيوبها ورأي الكاتب فيها:

عندما نجحت العام الماضي أهداني والدي دراجة جميلة يغلب عليها اللون الأزرق، فرحت كثيرا بهذه الهدية، وكنت أشتي ما تحتاجه أسرتي بهذه الدراجة وأتنزه بها في الأماكن المخصصة لذلك، ومن مميزاتها أنها تساعدني في الوصول إلى المكان الذي أريده بسرعة، ولا تحتاج إلى وقود، ومن عيوبها أنها تحتاج مجهودا كبيرا بخلاف السيارة وهي الأفضل بالنسبة لي لأنها تمنحني القوة والنشاط.

حدد: الشكل – الاستخدام – المميزات – العيوب – رأي الكاتب فيها.

مهمة 2:

اكتب رسالة إلى صديق بلد عربي تدعوه إلى زيارة مصر في الإجازة الصيفية، وأبلغه باشتياقك لرؤية وقضاء وقت ممتع معه، وصف له خطتك والمعالم التي سوف تقومان بزيارتها معا، مع مراعاة أن يكون عدد الكلمات بين 50 و70 كلمة، وتحتوي عناصر الرسالة التاريخ والمرسل والمرسل إليه والمقدمة والخاتمة المناسبتين، والأساليب والتعبيرات الملائمة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011