رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد جوائز الكاف 2023.. مرشح لها محمد صلاح والشناوي والأهلي

موعد جوائز الكاف 2023.. مرشح لها محمد صلاح والشناوي والأهلي

ساعات تفصلنا عن موعد جوائز الكاف 2023، من أجل تحديد هوية أفضل لاعب أفريقي محترف ومحلي وأفضل نادي ومدير فني على مستوى القارة السمراء، حيث تم ترشيح كل من محمد صلاح ومحمد الشناوي والنادي الأهلي للفوز بجوائز الأفضل في إفريقيا.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشف عن قوائم المرشحين للفوز بلقب الأفضل على مستوى أفريقيا، حيث يتم منح الجائزة للنادي الأفضل على مستوى القارة وكذلك اللاعب الإفريقي المحترف الأفضل، بالإضافة إلى الأفضل على المستوى المحلي، والمدير الفني الأفضل على المستوى الأفريقي.

ميعاد جوائز لكاف 2023

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد جوائز الكاف 2023، والتي تقام في مدينة مراكش، المغربية للمرة الثانية على التوالي، وذلك بحلول الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 بتوقيت القاهرة.

وكانت قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة اللاعب الأفريقي المحترف الأفضل، شهدت ظهور اسم لاعبنا المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، والمغربي المحترف في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرفي حكيمي، والنيجيري المحترف في صفوف فريق نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين.

أما جائزة اللاعب الأفضل على مستوى القارة السمراء محليًا، فقد شهدت تواجد كل الجنوب أفريقي ولاعب الأهلي، بيرسي تاو، ولاعب صن داونز الجنوب أفريقي، بيتر تشويليلي، ولاعب بيراميدز، فينسون ماييلي.

 أما جائزة حارس المرمى الأفضل في إفريقيا فقد شهدت تواجد كل من حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد الشناوي، وحارس المرمى المغربي، ياسين بونو، والكاميروني وحارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، أونانا

أما في فئة المدرب الأفضل في أفريقيا فيتنافس كل من مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، وعبد الحق بن شيخة، ومدرب الكاميرون، اليو سيسيه.

 أما على مستوى الأندية فقد تم ترشيح النادي الأهلي، وينافسه كل من ناديي صن داونز، الجنوب إفريقي، والوداد المغربي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية