رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سفر الأهلي للسعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023

موعد سفر الأهلي للسعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023

يستعد النادي الأهلي إلى خوض منافساته الدولية المتمثلة في مونديال العالم للأندية في نسخته المقبلة، وهو ما يدفع جماهير وعشاق القلعة الحمراء للبحث عن موعد سفر الأهلي للسعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

وتسافر بعثة النادي الأهلي إلى المملكة العربية السعودية، بصفتها البلد المُضيفة لبطولة كأس العالم للأندية المقبلة، خلال الفترة من يوم 12 ديسمبر وحتى يوم 22 ديسمبر 2023، وتحديدًا في مدينة حدة.

 


 

وأُقيمت قرعة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، حيث أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، مراسم سحب القرعة يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، وذلك على مستوى الأندية المشاركة وعددها سبعة فرق من بينها النادي الأهلي.

 وأسفرت القرعة عن مواجهة النادي الأهلي للفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة، وذلك يوم 15 من شهر ديسمبر 2023، بحيث تبدأ مشاركة الأهلي بداية من الدور ربع النهائي.

​​​​​​​متى يسافر النادي الأهلي إلى السعودية؟

ومن المقرر أن تتوجه بعثة النادي الأهلي الي المملكة العربية السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر الجاري لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وذلك قبل انطلاق مباراته الأولى في البطولة بأربعة أيام.

وتعتبر النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، من المقرر لها أن تكون الأخيرة التي سيتم العمل بها بنظام مشاركة سبعة فرق فقط، واعتبارًا من نسخة البطولة بعد المقبلة سيتم تطبيق نظام المجموعات وزيادة عدد الفرق كما هو معمول في بطولة كأس العالم للمنتخبات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية