رئيس التحرير أحمد متولي
 مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات مونديال العالم للأندية في نسخته العشرين، ويهتم العديد من مشجعي وعشاق القلعة الحمراء في التعرف على مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023.

منافسات كأس العالم للأندية 2023، تبدأ اعتبارًا من يوم 12 من ديسمبر، وتستمر وحتى يوم 22 من ديسمبر 2023، حيث تقام على أرض المملكة العربية السعودية، بصفتها الدولة المضيفة للبطولة.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2024، وعددها سبعة فرق تتمثل في فريق مانشستر سيتي، ممثل قارة أوروبا، وفريق النادي الأهلي، ممثل أفريقيا، وفريق الاتحاد السعودي، ممثل البلد المضيف، وفريق أوراوا ريد داياموندز، وفريق كلوب ليون، وفريق أوكلاند سيتي، وبطل أمريكا الجنوبية.

مع العلم أن النسخة الحالية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، تعتبر هي الأخيرة التي سيتم العمل بها بنظام مشاركة سبعة فرق فقط، واعتبارًا من نسخة البطولة بعد المقبلة سيتم تطبيق نظام المجموعات وزيادة عدد الفرق كما هو معمول في بطولة كأس العالم للمنتخبات

ما هو مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

كشفت قرعة كأس العالم للأندية التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم الثلاثاء 5 من سبتمبر 2023، خريطة مباريات الأندية السبعة المشاركة في كأس العالم 2023، بما فيها النادي الأهلي، ونوضح مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، في التالي:

  • أول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، ستكون يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر الجاري.

  • يواجه النادي الأهلي في أول مباراة الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة.

  • في حالة فوز النادي الأهلي على الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فسيواجه بطل أمريكا الجنوبية فريق، فلومينينسى، في الدور نصف النهائي.

  • في حالة فوز الأهلي على فلومينينسى فسينتظر في النهائي الفائز من مباراة مانشستر سيتي والفائز من مباراة أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية