رئيس التحرير أحمد متولي
 موت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

موت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أكد الديوان الأميري في دولة الكويت نبأ موت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث أصيب بوعكة صحية منذ فترة قليلة دخل على إثرها إحدى المستشفيات.

يشار إلى أن الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، كانت شهدت انقطاع الارسال عن تليفزيون الكويت الرسمي، وأعقب ذلك بث آيات قرآنية، ثم كشف الديوان الأميري الكويتي، انه سيبث على المواطنين بيان رسمي.

في غضون ذلك أعلن مشاري راشد العفاسي، قارئ القرآن الكويتي، عن وفاة أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، داعيًا الله له بالرحمة والمغفرة.

يُذكر أن الحالة الصحية للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الراحل، كانت شهدت تدهورًا ملحوظً في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.

وكشفت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، صباح الأربعاء، أن أمير الكويت تعرض إلى وعكة صحية بشكل طارئي، وجرى نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازمة.

وبالتزامن مع هذا أكد وزير شئون الديوان الأميري بالكويت، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، صحة الخبر، مشيرًا في تصريحات رسمية له إلى أن أمير الكويت نُقل إلى المستشفى في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء إثر وعكة صحية طارئة أصابته.

وطالب وزير شئون الديوان الأميري بالكويت بالدعاء إلى الله عز وجل أن يديم على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الصحة والعافية وأن يحفظه من كل مكروه.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية