رئيس التحرير أحمد متولي
 أول رمضان 2024 امتى؟

أول رمضان 2024 امتى؟

يتساءل العديد من المواطنين عن أول رمضان 2024 ليبدأ الاستعداد لاستقبال ذلك الضيف العزيز على قلوبهم، حيث يعتبر من أهم الأشهر التي ينتظرها الجميع بفارغ صبر.

يقترب شهر رمضان الكريم ليستعد الجميع له بفرحة تغمر قلوبهم، وخطط يتم تدوينها للفوز بالنفحات الربانية التي يقدمها الله لعباده.

متى أول رمضان 2024؟

يترقب الجميع قدوم شهر رمضان الفضيل من عام لآخر، حتى يتمكنوا من استغلال أيامه الثمينة في التقرب من الله بالعبادات المختلفة، على رأسها الصوم والصلاة والذكر والصدقات وغيرها.

أوضحت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، موعد شهر رمضان 2024، حيث تشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان سيكون الاثنين 11 مارس 2024 المقبل.

يشار أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية، إذ يسبقه شعبان ويليه شوال، وهو موسم الصيام المفروض على المسلمين الملكفين الذين لا عذر لهم.

كما لفتت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن عدة شهر رمضان هذا العام ستكون 30 يومًا، على أن يكون عيد الفطر مع انتهاء الثلث الأول من أبريل.

​​​​​​​

يجدر الإشارة، إلى أنه لن يتبقى سوى أيام معدودة على استقبال شهر رمضان الكريم الذي يعد من أهم الأشهر التي ينتظرها جميع المسلمين من جميع أنحاء الدول الإسلامية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.