رئيس التحرير أحمد متولي
 هل مولبد مقاطعة وما هو موقفها من القضية الفلسطينية وعلاقتها بإسرائيل

هل مولبد مقاطعة وما هو موقفها من القضية الفلسطينية وعلاقتها بإسرائيل

يهتم العديد من المؤيدين لحملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أو الشركات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أو دول المنشأ التابعه لها، بالتعرف هل مولبد مقاطعة وما هو موقفها من القضية الفلسطينية وعلاقتها بإسرائيل.

وتوسعت حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أو الشركات التابعة لها، وذلك بالتزامن مع العدوان الذي يشنه كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، والذي أسفر عنه سقوط الآلاف من الضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء.

هل شركة مولبد اسرائيلية؟

 وفي إطار حرص العديد من المستهلكين في الدول العربية ومنطقة الأوسط بصفة عاملة على معرفة جنسية الشركات وعلاقتها بكيان الاحتلال الإسرائيلي، نوضح هل مولبد مقاطع وهل هي إسرائيلية أم لا.

في الحقيقة أن علامة مولبد التجارية تتبع لشركة حياة وهي إحدى الشركات التي تحمل الجنسية التركية، من المعروف أن الدولة التركية داعمة للقضية الفلسطينية ومعادية لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحول وجود علاقة بين شركة حياة المنتجة للعلامة التجارية للفوط الصحية مولبد، فتبين أنه لا يوجد علاقة بين الشركة وأي من مؤسسات القطاع العام أو الخاص في دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث بدأت الشركة نشاطها الاستثماري اعتبارًا من عام 1987.

 وبالنظر إلى منتجات شركة حياة نجد أنه مدون عليه أحد جوانبها جملة «Made in Turkey»، مع العلم أن الشركة يوجد لديها العديد من الفروع في العالم العربي مثل الجزائر، وتعمل في مجال إنتاج وصناعة المنتجات التي لها علاقة بالنظام والأوراق والمواد المنظفة بشكل عام وخاصة المنزلية ومواد العناية بالصحة الجسدية وكذلك العناية بالحيوانات الأليفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية