رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة

بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات ظهر الاثنين 18 ديسمبر، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان الرسمي عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2023، ونوفر لقرائنا من الراغبين في متابعة بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة، خدمة المشاهدة على الهواء مباشرة.

كانت عمليات التصويت والاقتراع على منصب رئيس جمهورية مصر القادم، بدأت يوم الجمعة الموافق 1 من ديسمبر، بتصويت المصريون في الخارج بدول العالم المختلفة، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام انتهت بحلول يوم الأحد 3 من ديسمبر.

ثم بدأ الآلاف من المصريين بالداخل في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، اعتبارًا من يوم الأحد 10 من ديسمبر، وكذلك على مدار أيام الاثنين والثلاثاء 11 و12 من ديسمبر الجاري.

مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة مباشر الآن

ونوفر لقرائنا من الراغبين في متابعة بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة، خدمة المشاهدة الحية على الهواء، في التالي:

كانت عمليات فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، بدأت عقب غلق لجان التصويت، وذلك بداية من يوم الأربعاء 13 ديسمبر، وتم تسليم محاضر فرز اللجان الفرعية إلى الجان العامة، كما تم منح مهلة لقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة، بداية من يوم الخميس الموافق 14 من ديسمبر، كما تقرر تحديد الجمعة والسبت 15 و 16 ديسمبر للنظر والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العامة. 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية