رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة البنوك في مصر رأس السنة الميلادية يوم إيه؟​​​​​​​

إجازة البنوك في مصر رأس السنة الميلادية يوم إيه؟​​​​​​​

يتسائل كثير من المواطنين والموظفين عن موعد أجازة رأس السنة الجديدة 2024 وموعد إجازة البنوك في مصر، ويوم رأس السنة الميلادية «ليس إجازة في مصر» لأنه ليس من المناسبات الدينية أو الوطنية التي تحتفل بها الدولة.

ووفقا لخريطة العطلات الرسمية لعام 2024، فإن العطلات التي تمنح فيها الحكومة إجازة للموظفين هي:

- عيد الميلاد المجيد 

- ثورة 25 يناير وعيد الشرطة 

- عيد شم النسيم 

- عيد الفطر المبارك 

- عيد تحرير سيناء 

- عيد العمال

- عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو 

- رأس السنة الهجرية

- عيد ثورة 23 يوليو 

- المولد النبوي الشريف 

- عيد القوات المسلحة

ولكن قرر البنك المركزي إعطاء إجازة للموظفين في البنوك المصرية، وذلك في يوم رأس السنة الميلادية، والذي يوافق يوم الاثنين 1 يناير 2024.

رأس السنة الميلادية يوم ايه؟

يحتفل العالم برأس السنة الميلادية في أول يوم من شهر يناير من كل عام، ولكن هذا اليوم ليس إجازة رسمية في مصر، فرغم أن بعض القطاعات والشركات تمنح موظفيها إجازة في هذا اليوم، إلا أن والمصالح الحكومية تعمل بشكل طبيعي.

ولكن البنوك إجازة رسمية بناء على قرار البنك المركزي الذي أصدر قراره بمنح العاملين إجازة يوم الاثنين.

ووفقا لجدول الإجازات الرسمية للدولة، فإن أول أيام الإجازة الخاصة بالعام الجديد سيكون في الأسبوع الأول من شهر يناير، وهي إجازة عيد الميلاد المجيد للأقباط، وبالتحديد يوم 7 يناير 2024، وهذه الإجازة تشمل جميع القطاعات والمؤسسات والبنوك في مصر.

كيف يمكن قضاء عطلة رأس السنة؟

وبما أنه أصبح يوم إجازة رسمية للبنوك في رأس السنة الميلادية، فيوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستمتاع بهذه المناسبة، ومنها:

- الاحتفال مع الأهل والأصدقاء في المنزل أو في أماكن عامة.

- مشاهدة الألعاب النارية والأضواء الملونة التي تزين السماء والشوارع والمباني في ليلة رأس السنة، والتقاط الصور التذكارية.

- إرسال التهاني والمعايدات للأحباب والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية أو الاتصال الهاتفي، ومشاركتهم الأمنيات والأهداف للعام الجديد.

- الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض المحال والمتاجر والمطاعم والفنادق والمنتجعات في مناسبة رأس السنة، والتسوق والترفيه والاستجمام بأسعار مخفضة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011