رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

نشرت وزارة التربية والتعليم نموذجًا توضيحيًا لشرح نظام توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024.

توزيع درجات العلوم تانية إعدادي ترم أول 2024

  • السؤال الأول يتكون من «أ، ب، ج»،  «أ» بها 4 أسئلة موضوعية ودرجتها 8 درجات، و «ب» يوجد بها 3 أسئلة لكل سؤال درجتان ودرجتها الإجمالية 6 درجات، و «ج» بها سؤال واحد بدرجتان، وبذلك يكون إجمالي عدد درجات السؤال الأول 16 درجة.

  • كما يتكون السؤال الثاني من «أ، ب، ج» على أن يكون «أ، ب» أسئلة موضوعية، و «ج» سؤال مقالي، ويتكون «أ» من 4 أسئلة لكل سؤال منهم درجتان، وبذلك يكون إجمالي درجات «أ» 8 درجات، فيما يتكون السؤال «ب» من 3 أسئلة لكل سؤال منهم درجتان، وبذلك يكون إجمالي درجاته 6 درجات، أما سؤال «ج» يتكون من سؤال واحد بدرجتان، وبذلك يكون إجمالي درجات السؤال الثاني 16 درجة.

  • فيما يتكون السؤال الثالث من «أ، ب» موضوعي و «ج» مقالي، على أن يحتوي «أ» على 4 أسئلة بـ 8 درجات، ويحتوي «ب» على 3 أسئلة لكل سؤال منهم درجتان، وبذلك يكون إجمالي درجات «ب» 6 درجات، أما السؤال «ج» سيحتوي على سؤال واحد بدرجتان، وبهذا يكون إجمالي درجات السؤال الثالث 16 درجة.

  • ويتكون السؤال الرابع من «أ، ب، ج» أيضا، على أن يكون «أ، ج» أسئلة موضوعية و «ب» سؤال مقالي، ويتكون «أ» من 4 أسئلة لكل سؤال درجتان بإجمالي 8 درجات، فيما يتكون «ب» من 3 أسئلة لكل سؤال درجتان بإجمالي 6 درجات، أما «ج» فيكون سؤال واحد بدرجتان، وبذلك يكون إجمالي درجات السؤال الرابع 16 درجة.

  • وبذلك تكون درجة الامتحان التحريري للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 64 درجة، ودرجة الامتحان العملي 16 درجة، وأعمال السنة 20 درجة مقسمة على «5 درجات مواظبة، 5 درجات سلوك، 10 درجات اختبار الشهور»، وبالتالي يصبح إجمالي الدرجات 100 درجة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011