رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة أسماء المقبولين في كلية الشرطة 2024.. إعلان رسمي لوزارة الداخلية

معرفة أسماء المقبولين في كلية الشرطة 2024.. إعلان رسمي لوزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا، اليوم الخميس، بشأن الإعلان عن الانتهاء من إجراءات قبل دفعة جديدة بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024.

وعملت أكاديمية الشرطة على مدى الأشهر القليلة الماضية على عقد اختبارات القبول لعشرات الآلاف من المتقدمين للالتحاق بها؛ لاختيار المطابقين للشروط.

وقبل بداية العام 2024 بأيام قليلة، أعلن رئيس أكاديمية الشركة، اللواء هاني أبو المكارم، اعتماد وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، نتيجة قبول الدفعة الجديدة رسميا.

نتيجة كلية الشرطة 2024

أوضح اللواء هاني أبو المكارم، أن إجمالي عدد المتقدمين بلغ أكثر من 50 ألف طالب، من الحاصلين على الشهادات المسموح لها بالتقديم.

وأشار أبو المكارم أن إعلان النتيجة يكون عن طريق إرسال رسالة نصية واتصال تليفوني على هواتف الطلاب المقبولين من أكاديمية الشرطة.

ويمكن متابعة حالة طلب التقديم على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على الرابط التالي: https://academy.moi.gov.eg/.

وكشف أبو المكارم أن عدد المقبولين في كلية الشرطة 2024 بلغ 53 الف و145 طالب، وصل منهم 12962 إلى اختبار كشف الهيئة، تم قبول 2950 من بينهم.

وكان اللواء محمود توفيق، قد وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023-2024 من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65%، يوم 16 يوليو الماضي.

وأوضح اللواء هاني أبو المكارم حينها أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والأرهزية ابتداء من أول أغسطس 2023 وحتى 31 من الشهر ذاته، أما فيما يتعلق بطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءا من 18 يوليو حتي 10 أغسطس 2023.

وبعد غلق باب التقديم تم إجراء اختبارات السمات والرياضي والطبي والهيئة للمتقدمين واختيار الأكثر ملاءمة للشروط منهم واختياره للدراسة بالأكاديمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011