رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة بالرقم القومي ورقم الملف 2024

الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة بالرقم القومي ورقم الملف 2024

أتاحت وزارة الداخلية الاستلاعم عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة برقم الملف والرقم القومي للالتحاق بالأكاديمية في العام الدراسي 2024.

وفتحت كلية الشرطة باب التقديم للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023-2024 من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65%، يوم 16 يوليو الماضي، بعد موافقة وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، على قبول دفعة جديدة من الطلبة.

ووفقا لما أعلنه رئيس الأكاديمية، اللواء هاني أبو المكارم، تم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والأرهزية ابتداء من أول أغسطس 2023 وحتى 31 من الشهر ذاته، أما فيما يتعلق بطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، تم فتح باب القبول لهم بدءا من 18 يوليو حتي 10 أغسطس 2023.

وبعد غلق باب التقديم تم إجراء اختبارات السمات والرياضي والطبي والهيئة للمتقدمين واختيار الأكثر ملاءمة للشروط منهم واختياره للدراسة بالأكاديمية.

نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2023 بالاسم

قال اللواء هاني أبو المكارم إن إعلان النتيجة يكون عن طريق إرسال رسالة نصية واتصال تليفوني على هواتف الطلاب المقبولين من أكاديمية الشرطة.

ويمكن متابعة حالة طلب التقديم والتعرف على النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على الرابط التالي: https://academy.moi.gov.eg/.

وكشف أبو المكارم أن عدد المقبولين في كلية الشرطة 2024 بلغ 53 الف و145 طالب، وصل منهم 12962 إلى اختبار كشف الهيئة، تم قبول 2950 من بينهم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011