محمد عبده يُقدم تبرع ثمين جدا لأهالي غزة (فيديو)

محمد عبده يُقدم تبرع ثمين جدا لأهالي غزة (فيديو)

في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها أهل غزة جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين والبنية التحتية والمنشآت الصحية والتعليمية، تضامن العديد من الفنانين والمشاهير مع القضية الفلسطينية ودعموا حملات الإغاثة لمساعدة المتضررين.

تبرع محمد عبده لأهل غزة

ومن بين هؤلاء الفنانين المطرب السعودي محمد عبده، الذي أعلن عن تبرعه بأسطوانة من الذهب الخالص خلال حفله الغنائي احتفالًا باليوبيل الماسي لمسيرته الفنية الطويلة، والذي أقيم في الرياض مساء الجمعة، لصالح ضحايا غزة.

في العاصمة السعودية الرياض، أحيا المطرب السعودي محمد عبده حفلًا غنائيًا في مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد الرياض، برعاية الهيئة العامة للترفيه، احتفالًا باليوبيل الماسي لمسيرته الفنية الطويلة، وخلال الحفل، أهدى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة، محمد عبده أسطوانة من الذهب الخالص، تكريمًا لمكانة محمد عبده وتقديرًا لإسهاماته الفنية طوال أكثر من 60 عامًا.

وأضاف "آل الشيخ" أن الإهداء يأتي لأنه ذهب فيستحق الذهب، وأن محمد عبده هو الفنان الوحيد الذي غنى لوطنه أكثر من 300 أغنية، ونسمعه بقلوبنا لأنه يستحق كل خير.

وأعرب محمد عبده عن سعادته البالغة بهذا التكريم، قائلا: "هذه أجمل هدية، ويبدو كذلك أنها أثمن هدية"، وعقّّب تركي آل الشيخ ممازحا “مطرب العرب” بقوله: "لا تبيعها وتتزوج".

وقال عبده، إسمحلي أنا سأبيعه، وهذه الجائزة بها الكثير من الذهب ويبدو أنها ثمينة للغاية، لذا أحب أهديها إلي حملة سيدي خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة.. شكرًا".

 

 

من هو محمد عبده

يُعتبر من أشهر الفنانين العرب على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، بدأ مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا لأغانيه في جميع أنحاء المنطقة.

يتميز صوته بالقوة والعذوبة والإحساس، ويعتبر من أهم المطربين الذين ساهموا في تطوير الموسيقى العربية والحفاظ على تراثها.

محمد عبده يتمتع بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وحقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته الفنية، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها جائزة الفنان الأكثر شعبية في الخليج العربي، كما يعتبر رمزًا للفن العربي، وقد أثرى المشهد الفني العربي بأعماله الفنية الرائعة.

الجوائز التي حصل عليها محمد عبده

حصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، ومن بين هذه الجوائز، جائزة الفنان الأكثر شعبية في الخليج العربي، بجانب العديد من الجوائز والتكريمات نظرًا لشعبيته الكبيرة في الوطن العربي وإسهاماته الفنية الرائعة.
 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين