رئيس التحرير أحمد متولي
 حمزة الدحدوح

حمزة الدحدوح


معلومات عن حمزة وائل الدحدوح صحفي الجزيرة الذي استشهد في غزة

استشهد الصحفي حمزة وائل الدحدوح، صباح اليوم، في قصف إسرائيلي في الطريق بين خان يونس جنوبي قطاع غزة ورفح، حيث استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية تُقله برفقة زميله الصحفي مصطفى ثريا، الذي استشهد أيضًا إثر الاستهداف، وبذلك ارتفع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 109.

 

من هو حمزة الدحدوح

وخلال اللحظات الأخيرة زاد البحث عن حمزة الدحدوح فور استشهاده، وسنذكر لكم أهم المعلومات عنه فيما يلي:

  • نجل الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة بغزة، وهو الابن الأكبر لوالده.

  • الحالة الاجتماعية: ولد حمزة في 7 يوليو  1996، وكان يبلغ من العمر 29 عامًا، وقد تزوج منذ عامين.

  • المؤهل الدراسي والوظيفة: يحمل حمزة الدحدوح درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في غزة، ويعمل كصحفي ومصور فلسطيني ضمن فريق قناة الجزيرة. 

  • استشهدت والدته أمنه الدحدوح وأخويه مصطفي وشام، في 25 أكتوبر 2023، نتيجة استهداف جوي من قِبل القوات الإسرائيلية على منزلهم الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات في جنوب غزة، وهي المنطقة التي ادعى الاحتلال أنها آمنة.

  • أصيب والده وائل الدحدوح في ذراعه، وذلك في غارة إسرائيلية على مدرسة في خان يونس في 15 ديسمبر 2023، حيث أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخًا أصيب وائل بشظاياه، وتلقى العلاج في مجمع ناصر الطبي لخان يونس.

  • ملابسات الاستشهاد: استشهد حمزة الدحدوح في اليوم 93 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، وقد تم استهدافه برفقة زملاؤه الصحفيين وهم يمارسون عملهم في تغطية الأحداث.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام