رئيس التحرير أحمد متولي
 اَخر كلمات حمزة الدحدوح لأبيه قبل استشهاده.. إنك الصابر المحتسب يا أبي

اَخر كلمات حمزة الدحدوح لأبيه قبل استشهاده.. إنك الصابر المحتسب يا أبي

استشهد الصحفي حمزة وائل الدحدوح في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة للصحفيين كا يستقلها حمزة في خان يونس جنوب قطاع غزة، وأثار الحادث حالة كبيرة من الحزن والغضب الشديد تجاه ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وبكلمات مؤثرة كان قد كتبها الشهيد حمزة الدحدوح لوالده قبيل استشهاده بساعات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "‘إكس" قال فيها: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت..".

كما غرد حمزة في تغريدة سابقة لوالدته التي استشهدت أيضًا في غارة إسرائيلية في العام الماضي قائلًا: "عاماً جديداً سيقرع أبوابه، لكن حربنا يا أمي ما زالت طبولها أقوى، عاماً جفت به كل أيامه، و توقفت ساعاته عند تلك اللحظة و عند تلك النظره، باتت أيامنا واحدة لا لون لها لا طعم لها دونكم، فأنتم أيامنا و أنتم سعادتنا و ثنايا الخير فيها، هنيئا لكم ما تبؤتم و صبراً لنا على فراقكم".

وكتب حمزة الدحدوح مع اقتراب بداية العام الجديد: "في كل العالم تضاء شجرة الميلاد فرحاً وسلاماً.. إلا في غزة تقتل الأرواح دون إمعان".

يذكر أن حمزة الدحدوح كان يعمل صحفيًا مثل والده وائل الدحدوح، وتحدث قبل ذلك خلال تصريحات صحفية، أنه أحب العمل الصحفي بسبب والده وحلمه أن يصبح مثله.

وكان قد ودع الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح ابنه حمزة بعد استشهاده بالبكاء والدعاء أن يتقبله الله من الشهداء، وهذه ليست المرة الأولي التي يودع فيها أحد أبنائه، حيث سبق واستشهدت زوجته برفقة ابنه وابنته في غارة إسرائيلية العام الماضي 2023.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين