رئيس التحرير أحمد متولي
 علي أبو عجوة.. حفيد الشيخ أحمد ياسين ينال الشهادة على خطى جده

علي أبو عجوة.. حفيد الشيخ أحمد ياسين ينال الشهادة على خطى جده

استشهد الصحفى على أبو عجوة، حفيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، إثر استهدافه في غارة جوية، لطيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بحسبما نشر التليفزيون الفلسطيني.

وأصبح أبوعجوة ثالث صحفى يتم استهدافه اليوم، بعد استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا، والذين ارتقوا خلال قيامهم بتغطية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف طيران الاحتلال لتجمع الصحفيين بمدينة رفح الفلسطينية اليوم.

وارتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 110 صحفيين منذ بداية العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من هو علي أبو عجوة؟

يذكر أن الصحفي علي سالم أبو عجوة، من مواليد 5 أكتوبر عام 2000، ويعمل مصورا في وكالة السلطة الرابعة.

استشهد علي أبو عجوة اليوم عقب استهداف تجمع للصحفيين بمدينة رفح الفلسطينية في غارة جوية إسرائيلية، وهو ثاني أحفاد الشيخ أحمد ياسين الذي يرتقي شهيدًا في هذه الحرب.

وكان الشيخ أحمد ياسين، الذي أسس حركة حماس في غزة عام 1987 واعتبر زعيمها الروحي استشهد في عام 2004، جراء غارة جوية لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

​​​​​​​​​​​​​​

وكان الصحفي حمزة الدحدوح قد كتب قبل ساعات من استشهاده عبر حسابه على منصة "إكس": إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت.

فيمما دعا الإعلام الحكومي في غزة  كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011