رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية الترم الثاني 2024

موعد التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية الترم الثاني 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل المرحلة المقبلة من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي 2023-2024، والخاصة بالراغبين في الاتحاق بهذه المؤسسات التعليمية بداية من الفصل الدراسي الثاني.

وبدأ المجلس الأعلى للجامعات منذ سنوات قليلة، إتاحة الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بداية من الفصل الدراسي الثاني، بالنظر إلى أن نظام الساعات المعتمدة والفصول الصيفية يتيح للطلبة استيفاء متطلبات الانتقال للصفوف الأعلى.

موعد تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية ترم ثاني 2024

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، تقديم أوراقهم لها مباشرة بداية من يوم 13 يناير 2024.

وأوضحت الوزارة أن التقدم للالتحاق بالجامعات في الترم الثاني متاح للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة في العام الدراسي 2022-2023، والعام 2021-2022، بالإضافة إلى الحاصلين على الشهادة الأزهرية والشهادات العربية والأجنبية وخريجي مدارس ستيم.

ويخص التقديم في هذه المرحلة الطلبة الحاصلين على الشهادات الثانوية في العامين الدراسيين المذكورين، ممن لم يتم قبولهم بإحدى الجامعات الخاصة أو الأهلية فقط.

ويتم إلحق الطلبة الموافقين لشروط القبول في الأماكن الشاغرة بكليات الطب، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والحاسب الآلي، والإعلام، والإدارة، والتمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية، والتخصصات الإنسانية.

يشار أن للطلاب الحق في اختيار الجامعة التي يرغب كل منهم في الالتحاق بها، بناء على الرغبة بشأن التخصص الدراسي وفئة المصروفات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011