رئيس التحرير أحمد متولي
 وائل الدحدوح في مصر.. ما سبب الزيارة؟

وائل الدحدوح في مصر.. ما سبب الزيارة؟

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، عصر اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية نجحت في إنهاء إجراءات دخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري.

وشوهد وائل الدحدوح على الجانب المصري من معبر رفح بعد نجاح عملية نقله من قطاع غزة، واستقبلته سيارة إسعاف مصرية.

سبب دخول وائل الدحدوح مصر

نقلت تقارير مصرية وفلسطينية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن التنسيق لدخول وائل الدحدوح مصر تم لتمكينه من تلقي العلاج اللازم لحالته الصحية في إحدى المستشفيات المصرية.

وظهر مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة على مدى الأسابيع الأخيرة وهو يؤدي عمله في ظل تأثره بالإصابة التي تعرض لها في يده.

وكان وائل الدحدوح قد أصيب في استهداف مسيّرة إسرائيلية لطاقم قناة الجزيرة الذي كان يغطي أحداث القصف الإسرائيلي على مدرسة حيفا في مدينة خان يونس وسط قطاع غزة، يوم 15 ديسمبر الجاري.

وتعرض وائل الدحدوح لإصابة في اليد، إلى جانب اختراق الشظايا لدرعه الواقي في منطقة الخصر، وتوفي المصور سامر أبو دقة في نفس الحادث.

واستشهد حمزة وائل الدحدوح يوم 7 يناير الجاري في قصف إسرائيلي لسيارة كانت تقل صحفيين كانوا يتجهون لتغطية حدث أمني في القطاع.

وفي 25 أكتوبر الماضي، استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة الدحدوح، مما أسفر عن استشهاد زوجته وابنه وابنته وحفيده.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011