رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجه الصف الرابع الابتدائي محافظه القليوبية الترم الأول 2024.. طريقة واحدة للحصول عليها

نتيجه الصف الرابع الابتدائي محافظه القليوبية الترم الأول 2024.. طريقة واحدة للحصول عليها

بدأت مدارس المرحلة الابتدائية في مختلف الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القليوبية إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وكان طلاب الصف الرابع الابتدائي بمحافظة القليوبية قد أنهوا خوض اختبارات الترم الأول يوم الإثنين الموافق 15 يناير 2024، بأداء الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية.

نتيجة رابعة ابتدائي محافظة القليوبية ترم أول 2024

عملت كنترولات امتحانات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في المدارس على تصحيح أوراق إجابات الطلاب فور انتهاء لجان المواد، لإعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القليوبية أن نتائج امتحانات الصف الرابع الابتدائي مسؤولية كل مدرسة، حيث لا يتم إعلانها بصورة مركزية على مستوى المحافظة.

وعلى ذلك، تعلن كل مدرسة نتائج طلاب الصف الرابع الابتدائي بها، وتنشرها في مكان واضح بها وفقا للوائح المعمول بها في نفس الشأن، ولا يمنع عليها نشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي تُعلن للطلاب بالألوان، وفقا لنظام التقييم الجديد لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية المتبع منذ أيام.

ويحصل الطالب المتفوق على اللون الأزرق، في حال تحقيق مجموع من 85% إلى 100%، ويعني هذا أنه فاق التوقعات.

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على اللون الأخضر، يعني هذا أنهم حققوا نسبة من 65% إلى 85%، وأنه امتلك المعارف والمهارات المطلوبة.

ويعني اللون الأصفر النجاح بأقل مجموع، بينما الأحمر يشير إلى الرسوب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011