رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة سقوط "إمبراطور" قرصنة المحتوى الإلكتروني

قصة سقوط "إمبراطور" قرصنة المحتوى الإلكتروني

في إنجاز جديد لأجهزة وزارة الداخلية، تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات من ضبط مدير شركة إنشاء مواقع إلكترونية في بولاق الدكرور، لقيامه بإنشاء وإدارة 519 موقع إلكتروني لبث محتوى مقرصن "أعمال فنية متنوعة" مملوكة لعدد من شركات الإنتاج الفني وهيئات البث الإذاعية المحلية والأجنبية.

امبراطور قرصنة المحتوي حقق 850 مليون مشاهدة 

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة تلك المواقع الإلكترونية، بهدف إعادة توزيع المصنفات المقرصنة على المتابعين حول العالم، وتحقيق نسب مشاهدة تصل إلى 850 مليون مشاهدة، وذلك بقصد تحقيق الربح المادي.

وأضاف البيان أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه، وبالتفتيش عثر بحوزته على جهاز لاب توب يستخدم في إدارة المواقع الإلكترونية و"السيرفرات"، بالإضافة إلى جهاز حاسب آلي محمل عليه أعمال فنية محلية وعالمية متنوعة، وكذا آثار ودلائل على تحويلات مالية بعملات أجنبية، وهاتف محمول يحتوى على آثار ودلائل على ممارسة نشاطه غير المشروع، و6 بطاقات ائتمانية يستخدمها لإخفاء متحصلاته غير المشروعة، ووحدة تخزين "فلاش ميمورى"، وجهاز راوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

وبمواجهته أقر المتهم بأنه مالك ومدير المواقع الإلكترونية، وأنه ارتكب تلك المخالفات بقصد تحقيق أرباح مادية، وأنه كان يستخدم أساليب التخفى الرقمي للتهرب من الملاحقة الأمنية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين