رئيس التحرير أحمد متولي
 هل محمد صلاح اعتزل دوليًا.. اتحاد الكرة يكشف القرار الأخير

هل محمد صلاح اعتزل دوليًا.. اتحاد الكرة يكشف القرار الأخير

تم تداول أخبار عن رغبة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في الاعتزال الدولي مع منتخب مصر، خلال الساعات الأخيرة، مما أثار جدلا واستفهاما، خصوصا أن صلاح هو قائد الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية في النسخة الـ34 التي تقام في كوت ديفوار 2023، ما دفع اتحاد الكرة حسم الجدل، خصوصا بعد مغادرة اللاعب من أجل خضوعه لبرنامج تأهيلي لتعافيه من الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته أمام غانا في كأس أمم أفريقيا.

اعتزال محمد صلاح دوليًا

كان قد صرح الناقد الرياضي أحمد درويش في مقابلة تلفزيونية مع قناة الحياة، عن تفكير صلاح حاليا في قرار الاعتزال الدولي، إذا خرج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا، وفقد اللقب للمرة الرابعة.

وبحسب درويش: «صلاح أبلغ بعض اللاعبين القريبين منه في المنتخب، أنه يفكر في قرار الاعتزال الدولي إذا لم يحقق اللقب الإفريقي في هذه النسخة».

وهذا ليس التصريح الأول من نوعه عن اعتزال صلاح اللعب الدولي، حيث أعلنت شبكة قنوات “CNN” الأمريكية على موقعها الرسمي قبل 5 سنوات، أن محمد صلاح ينوي الاعتزال دوليا بعد مباراة السعودية في كأس العالم 2018.

وذكر تقرير للقناة، أن صلاح ينوي الاعتزال الدولي بعد انتهاء كأس العالم 2018، والمشاركة في خسارة الفراعنة في أول جولتين أمام الأوروغواي وروسيا ضمن المجموعة الأولى.

هل يعتزل محمد صلاح؟

  • لم تصدر أي تصريحات رسمية من محمد صلاح أو أي من لاعبي المنتخب أو الجهاز الفني عن نية صلاح في الاعتزال الدولي في حالة فشل منتخب مصر في الفوز بكأس أمم أفريقيا الحالية.

  • وبحسب التقارير الصحفية الحديثة، فإن الأخبار المنشورة عن نية محمد صلاح، الاعتزال الدولي في حالة خروج منتخب مصر من كأس أمم أفريقيا، ليست سوى شائعات، حيث أن نجم ليفربول لم يفكر في الاعتزال ويركز حاليا على بطولة أمم أفريقيا.

  • وأوضحت التقارير أن محمد صلاح، لم يتحدث مع أحد عن رغبته في الاعتزال الدولي، بل بالعكس يحث لاعبي منتخب مصر على تحسين أدائهم في بطولة أمم أفريقيا، مؤكدة أن ما يقال عن اعتزال صلاح، غير صحيح، وأن اللاعب لا يرتبط بالبطولات بمسألة الاعتزال.

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول اعتزال صلاح اللعب الدولي

  • نفى الاتحاد المصري لكرة القدم ما انتشر من شائعات خلال الساعات الأخيرة، بشأن قرار محمد صلاح قائد منتخب مصر بالاعتزال الدولي في المستقبل القريب.

  • أشار مسئولو الجبلاية إلى أن ما يقال عن اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي غير صحيح وأن نجم ليفربول يحترم مشاعر الجماهير بعد التعادل في أول مباراتين ضد موزمبيق وغانا.

  • بين مسئولو اتحاد الكرة أن اللاعب سيواصل في مشواره مع منتخب مصر، بعد العلاج في إنجلترا حيث لا ينوي الاعتزال دوليًا على الإطلاق.

  • أعلن اتحاد الكرة المصري في الساعات السابقة عودة الدولي محمد صلاح إلى ناديه ليفربول للخضوع لبرنامج تأهيلي لشفائه من الإصابة التي أصيب بها خلال مباراته ضد غانا في كأس أمم أفريقيا.

مباراة مصر اليوم أم كاب فيردي

يتأهب منتخب مصر لملاقاة الرأس الأخضر اليوم الاثنين الموافق 22 يناير الجاري في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت السعودية في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

ويسعى المنتخب الوطني للفوز على خصمه كاب فيردي اليوم، ليصل إلى النقطة الخامسة، ويتأهل كوصيف للمجموعة الثانية إلى دور الـ16 في بطولة أمم أفريقيا.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين