رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار شاي العروسة الجديدة 2024 بعد الزيادة

أسعار شاي العروسة الجديدة 2024 بعد الزيادة

أعلنت شركة أولاد بدوي المالكة للعلامة التجارية لشاي العروسة، بدءا من اليوم الأربعاء 24 يناير، زيادة أسعار منتجاتها، وذلك بعد قرارات شركات صناعات غذائية رفع الأسعار.

وأوضحت الشركة، أن الزيادة الجديدة تشمل جميع المنتجات، حيث ارتفع سعر الكيلو من 195 جنيها إلى 225 جنيها، كما ارتفع سعر الكرتونة أصناف 40 جراما و100 جرام و250 جرام 12 كيلو لـ 2700 جنيه، وسعر الكرتونة 20 كيلو إلى نحو 4500 جنيه.

وأكدت الشركة، أن الزيادة الجديدة تأتي في إطار ارتفاع أسعار المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، حيث ارتفعت أسعار الشاي الأسود، الذي يعد المادة الخام الرئيسية لصناعة الشاي، بنسبة 20% خلال العام الماضي.

ويأتي قرار شركة شاي العروسة، بعد سلسلة من الزيادات التي شهدتها أسعار السلع والمنتجات في مصر خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، وتراجع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

وأضافت الشركة، أن الزيادة الجديدة لن تؤثر على جودة منتجاتها، حيث ستستمر الشركة في استخدام أفضل أنواع الشاي الأسود وأفضل طرق التصنيع.

ووفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن الشاي هو ثاني أكثر السلع استهلاكًا في مصر، حيث يستهلك المصريون ما يقرب من 300 ألف طن من الشاي سنويًا.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين