رئيس التحرير أحمد متولي
 الموعد المتوقع لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024

الموعد المتوقع لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024

يرتقب الكثير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023، وبدأت تزداد التساؤلات حول كيفية الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري.

يذكر أن طلاب تالتة إعدادي أزهري قد بدأوا في تأدية امتحانات الترم الأول 2024 في كافة المعاهد الأزهرية، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، واستمرت لمدة 8 أيام، حتى انتهت يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024.

تم بدأ امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول 2024، بمادتي الفقه واللغة العربية «ورقة أولى» والتي تشمل النحو والصرف، واختتمت بمادتي اللغة الإنجليزية واللغة الثانية «المستوى الرفيع».

تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري الفصل الدراسي الأول 2024

وأعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، عن بدء أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالعديد من محافظات الجمهورية، وتم توجيه كافة المناطق الأزهرية بمراعاة الدقة التامة في أعمال المراجعة الفنية والتصحيح ورصد الدرجات.

كما تم التشديد على ضرورة الالتزام بالضوابط الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، واعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول.

وسعى رؤساء الإدارات المركزية الأزهرية بالعديد من المحافظات، للاطمئنان على انتظام سير العمل بكنترول الشهادة الإعدادية، مؤكدين على أهمية توفير المناخ الملائم للمصححين لأداء أعمالهم على الوجه الأكمل.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024

ومن المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، خلال مدة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 14 يوم «أسبوعين»، فور اعتمادها من وكيل الأزهر بمشيخة الأزهر الشريف.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري الإطلاع على نتيجة الفصل الدراسي الأول، فور اعتمادها من خلال الرابط التالي https://azhar.gov.eg/static/prepresults.aspx

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام