رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 محافظة القاهرة

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 محافظة القاهرة

يرتقب الكثير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023، وارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة عن كيفية الاستعلام على نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

بدء طلاب الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصمت والمكفوفين والمهنية بمحافظة القاهرة، امتحانات الترم الأول 2024، في يوم الأربعاء الموافق 17 يناير واستمرت حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

وكانت أولى امتحانات تالتة إعدادي الترم الأول، مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وانتهت اختبارات نصف العام بمادة اللغة الأجنبية «الإنجليزية».

يذكر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي بالقاهرة لعام 2024، بلغ عددهم 201289 طالب، منهم 102239 بنين، و99050 بنات، تم توزيعهم على 777 لجنة، بالإدارات التعليمية البالغ عددها 35.

تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2024

وقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بعقد ورش عمل لتقدير الدرجات عقب انتهاء كل امتحان، إضافة إلى إعطاء إحصاء تقريبي بنسبة النجاح للعينات العشوائية، كما تم التأكيد على مقدري الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذى أسند إليهم، وتم إثباته فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التقدير.

وتتم المتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير عملية التقدير، وكذلك الإطلاع على نموذج الإجابة جيدًا مع الالتزام الكامل بتوزيع الدرجات مثلما وردت فى نموذج الإجابة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ومِن ثَم اعتماد نتيجة الترم الأول للصف الثالث الإعدادي، سيتم الإعلان عنها في كل محافظة على حدة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول خلال مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام كحد أقصى.

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة  فور ظهورها من خلال الرابط التالي https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام