رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 محافظة الجيزة

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 محافظة الجيزة

ازدادت خلال الساعات الأخيرة تساؤلات طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك فور انتهاءهم من خوض امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2023.

ووفقًا للجدول الرسمي للامتحانات، فإن طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، قد بدأوا امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، وأدوا امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

واختتمت امتحانات نصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية الخاص بـ«مدرسة السعيدية»، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

وقد بلغ عدد المقيدين بامتحان الشهادة الإعدادية بالجيزة، 200 ألف و85 طالبًا بين بنين وبنات، موزعين على 698 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية.

تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2024 بالجيزة

بدأت الإدارات التعليمية في أعمال تصحيح امتحانات الترم الأول خلال إجازة نصف العام، وعقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة ثم اعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سيتم إعلان النتيجة وطرق الاستعلام عنها.

وأكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تحري الدقة فى تصحيح الامتحانات ووضع الدرجات، وأن تكون مصلحة الطالب في المقام الأول، مشددًا على ضرورة الانتهاء من التصحيح فى الوقت المحدد وضرورة المتابعات المستمرة لأعمال الكنترول من قبل مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 

وتم الإعلان رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ومِن ثَم اعتماد نتيجة الترم الأول للصف الثالث الإعدادي، سيتم الإعلان عنها في كل محافظة على حدة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول خلال مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام كحد أقصى.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام