رئيس التحرير أحمد متولي
 المبرّر غزة.. هاكرز يزعمون اختراق مصلحة الضرائب وتسريب بيانات منها

المبرّر غزة.. هاكرز يزعمون اختراق مصلحة الضرائب وتسريب بيانات منها

ادعت مجموعة القراصنة الإلكترونيين «Anonymous Collective» أنها نشرت بيانات مسربة من الموقع الإلكتروني الحكومي لمصلحة الضرائب المصرية.

اختراق موقع مصلحة الضرائب المصرية

نشرت مجموعة «Anonymous Collective» مجموعة من لقطات الشاشة زعمت أنها تؤكد نجاحها في اختراق الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية، والوصول إلى قواعد بياناتها.

​​​​​​​

قالت المجموعة المنفذة لهذا الهجوم السيبراني إن اختراق موقع مصلحة الضرائب يأتي ردا على ما وصفوه بالتباطؤ في إدخال المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وأضافت المجموعة أن هدفها هو عدم الإضرار بأي مواطن مصري يدعم فلسطين بشكل كامل، بل الذين «لا يراعون حياة الإنسان» على حد وصفهم.

وأشارت المجموعة أن المعلومات التي نشرتها على شبكة الإنترنت لا تمثل جميع التسريبات التي نجحت في الحصول عليها بسبب حجم قواعد البيانات الكبير.

وتحدت المجموعة مصلحة الضرائب، حيث نصحت المنظومة الحكومية بعدم نشر أخبار تنفي وقوع الهجوم المثبت.

يشار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال في الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة المصرية إن مصر لا تدخر أي جهد في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي أن معبر رفح البري مفتوح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلا أن «إجراءات الجانب الآخر» هي ما تؤخر دخول المساعدات للفلسطينيين.

وأكد السيسي موقف الدولة المصرية الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، المتمسك بالتزام إسرائيل بالقانون الدولي وتجنب الإضرار بالمدنيين والبنية التحتية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011