رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة السويس التعليمية نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024.. ظهرت

بوابة السويس التعليمية نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024.. ظهرت

فتحت بوابة السويس التعليمية باب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023-2024، بداية من صباح يوم الخميس.

يأتي هذا بعد اعتماد النتيجة رسميا، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفتها إلكترونيا، قبل توفيرها في المدارس مع بداية العمل في الأسبوع المقبل.

ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة السويس

كشف بيان صادر عن المحافظة، أن المحافظ، اللواء عبدالمجيد صقر، اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، للعام الدراسي الحالي، بنسبة نجاح وصلت إلى 83.5%.

من جهته، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، ياسر عمارة، إن نسبة النجاح المرتفعة هذه تعكس التزام الطلاب وحجم الجهد المبذول من جانب المعلمين.

وأوضع عمارة أن عدد المتقدمين لخوض امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 14322 طالبا وطالبة.

وأشار أن نسبة النجاح للشهادة الإعدادية المهنية بلغت 100%، وهي نفس النسبة الخاصة بالمكفوفين، فيما بلغت نسبة النجاح لمدارس الصم 93.33%.

لينك بوابة السويس التعليمية نتائج الامتحانات

يتاح للطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2024 بمعرفة رقم الجلوس من خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

وتظهر نتائج الطلاب إلكترونيا متضمنة البيانات الأساسية، بما يشمل اسمه واسم المدرسة، إلى جانب المجموع والدرجات في المواد التي امتحن فيها.

ويشار أن هذه النتيجة استرشادية فقط ولا تغني عن الاطلاع على الدرجات في المدرسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011