رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوي الفني للعام الحالي 2024.

وبحسب الخطة الزمنية المعلنة من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم، تبدأ امتحانات شهادات الدبلوم الدور الأول 1 يونيو 2024.

وأتاحت الوزارة باب تسجيل استمارات دخول الامتحانات إلكترونيا بداية من يوم 1 فبراير من نفس العام لإتحة الفرصة للطلاب للانتهاء من إجراءات دخول الاختبارات.

لينك تسجيل استمارة الدبلوم 2024

أتاحت الوزارة تسجيل الاستمارة عبر الموقع الخاص بذلك عبر بوابة مركز المعلومات التابع لها على الإنترنت من خلال الرابط التالي: moe-register.emis.gov.eg/.

ويتم التسجيل من خلال دخول الموقع واختيار شهادات التعليم الفني، من خلال حساب البريد الإلكتروني المدرسي، والذي يحصل عليه الطالب من المدرسة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل بيانات الطلاب لدخول امتحانات الشهادة الإعدادية العام الحالي يشمل جميع التخصصات، وهي الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، بالإضافة إلى التعليم المدمج والمهني، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، بنظام 3 و5 سنوات.

وتقوم عملية التسجيل على إدخال الطالب البيانات الأساسية والتي تشمل الاسم والرقم القومي واسم المدرسة والإدارة التعليمية والتخصص.

كما تشمل متطلبات تسجيل الاستمارة رفع صورة حديثة للطالب بقياسات محددة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يسمح للطلبة بطباعة الاستمارة.

يتوجه الطالب بالاستمارة المطبوعة إلى المدرسة لتحرير الاستمارة الورقية، والتي يتم استخراج رقم الجلوس للتلميذ على أساسها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011