رئيس التحرير أحمد متولي
 كأس الملك للقدرة والتحمل 2024.. موعد البطولة وعدد المشاركين ودليل المنافسات

كأس الملك للقدرة والتحمل 2024.. موعد البطولة وعدد المشاركين ودليل المنافسات

يتجهز عشاق الفروسية لمنافسة قوية بين فرسان رياضة الخيول، في بطولة كأس الملك للقدرة والتحمل، والمقامة في المملكة العربية السعودية، في قرية الفرسان، بمحافظة العلا.

وتعود بطولة كأس الملك في نسختها الخامسة، للبريق مرة أخري على الأراضي السعودية، والتى تجمع عدد كبير من محترفين الفروسية والخيول المدربة.

المشاركين في بطولة كأس الملك 2024

ويشارك 200 من الفرسان والفارسات، من 51 دولة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل2024.

كما أعلنت لحظات العُلا المسؤولة عن البطولة، عن مشاركة أفضل 20 فارسا في رياضة ركوب الخيل القدرة والتحمل في العالم، وفق تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية.

موعد بطولة كأس الملك 2024

تنطلق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، يوم 10 فبراير، بعدد 200 فارس، منهم 5 فرسان لتحديد المستوى الثاني للمسابقة.

ويشهد يوم 11 فبراير منافسة جديدة بين 67 فارساً، منهم فارس واحد لتحديد المستوي الثالث، في مسافات مختلفة تتراولح بين 120 كيلومتراً إلى 160 كيلومتراً.

مستويات بطولة كأس الملك 2024

تشهد النسخة الخامسة من بطولة كأس المالك، خادم الحرمين الشريفين، تحديات مختلف في المستوي الثاني والمستوي الثالث.

وتختلف مسافات ومستويات البطولة، منها مسافة 120 كيلومتراً والتى يتم تحديدها من قبل 5 فرسان، ومنها مسافة 160 كيلومتراً  والتى يتم تحديدها من قبل فارس واحد.

كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية

تعد بطولة كأس الملك للقدرة والتحمل من أهم الرياضات البارزة في جدول مهرجان العُلا، والتى تتمثل في العديد من الرياضات الأخري، مثل كأس العُلا للهجن وكأس العُلا للصقور وكأس العالم للرماية، بالإضافة إلى فعاليات أخري مثل طواف العُلا، وسباق درب العُلا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011